مركز السيطرة على الأمراض ال (CDC) يعلن : قد يقلل التطعيم من خطر عودة عدوى COVID إلى
النصف..
@@@@@@@@@@@

August 06, 2021 آب
👈🏿ضمن سلسلة تحديثاتنا لاخبار اللقاحات والجائحة.. نستعرض ملخص .آخر نشر لمركز السيطرة على الامراض الاميركي..
🔵 أوصت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (( CDC)): بأن يحصل الجميع على لقاح COVID-19 ، حتى لو أصيبوا بالفيروس من قبل.
👈🏿ومع ذلك ، فقد أوقف العديد من المتشككين الحصول على اللقاحات ، معتقدين أن المناعة الناتجة عن الإصابة السابقة ستحميهم إذا واجهوا الفيروس مرة أخرى.( شانهم شان الكثير من العراقيين)..

🔵دراسة جديدة نُشرت اليوم في التقرير الأسبوعي للمرض والوفيات التابع لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، . يُظهر أن الأشخاص الذين تعافوا من COVID-19 ولكن لم يتم تطعيمهم ..لديهم أكثر من ضعف خطر الاصابة بالفيروس مرة أخرى ، مقارنةً بشخص تم تطعيمه بعد الإصابة الأولية.

🔵نظرت الدراسة في 738 من سكان كنتاكي الذين أصيبوا بنوبة أولية من COVID-19 في عام 2020. وكانت نتيجة اختبار حوالي 250 منهم إيجابية لـ COVID-19 مرة ثانية بين مايو – حزيران ويوليو – تموز من عام 2021 ، عندما أصبح البديل متحوّر (دلتا ) هو المسيطر في الولايات المتحدة.

🔵قارنت الدراسة كل شخص أصيب مرة أخرى بشخصين من نفس الجنس ونفس العمر تقريبًا أصيبوا بعدوى COVID الأولية في نفس الأسبوع. ثم قارن الباحثون تلك الحالات ببيانات من سجل التحصين في كنتاكي.
ووجدوا أن أولئك الذين لم يتم تلقيحهم.. لديهم أكثر من الضعف ..تعرضهم لخطر الإصابة مرة أخرى خلال موجة دلتا.

🔵 يقول مدير ال CDC ؛أظهرت دراساتنا المختبرية أن هناك فائدة إضافية للقاح للأشخاص الذين أصيبوا سابقًا بـ COVID-19.
🔵 هذه دراسة وبائية في العالم الحقيقي.. وجدت أنه من بين الأشخاص الذين سبق أن أصيبوا بـ COVID-19 ، أولئك الذين تم تطعيمهم كان لديهم احتمالات أقل للإصابة مرة أخرى “، قال كافانو.

🔵وقالت روشيل والينسكي ، مديرة مركز السيطرة على الأمراض ، في بيان صحفي مكتوب: “إذا كنت قد أصبت بـ COVID-19 من قبل ، فيرجى تلقي التطعيم”.

🔵”تظهر هذه الدراسة أنه من المحتمل أن تصاب بالعدوى مرة أخرى بمقدار الضعف إذا لم يتم تطعيمك.
🔵 💉💉الحصول على اللقاح هو أفضل طريقة لحماية نفسك والآخرين من حولك ، خاصة وأن متغير دلتا الأكثر عدوى ينتشر في جميع أنحاء البلاد..والعالم .. ومنها العراق..بما نلمسه من انماط سريرية ( الاعراض والعلامات) ووبائية ؛( من خلال سرعة الانتشار ..والاعمار التي يصيبها ..وشدة المراضة)..